مجتمع

حزب عادل: مبادرة مسعود فرصة لإخراج موريتانيا من “وضعية التأزم”

حزب عادل: مبادرة مسعود فرصة لإخراج موريتانيا من

الحزب سجل دعمه لمسعود بوصفه “الرجل المناسب” لهذه المهمة.. ورحب بمبادرة “نداء من أجل الوطن

اعتبر حزب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية  “عادل”؛ المنضوي تحت لواء الأغلبية في موريتانيا، أن مبادرة مسعود ولد بلخير “فرصة أمام الطبقة السياسية الموريتانية من أجل تجنيب البلاد مخاطر الشد والجذب بين أطراف العملية السياسية وإخراج البلاد من وضعية التأزم التي تعيشها“.

وأكد بيان لـ”عادل” تلقته صحراء ميديا؛ أن الحزب “يدعم الرئيس مسعود  ويعول عليه، بوصفه الرجل المناسب لمثل هذه المهمة النبيلة”، كما رحب الحزب بمبادرة ” نداء من أجل الوطن”؛ التي يرأسها الدبلوماسي السابق الشيخ  سيد أحمد ولد باب مين، “في مسعاها الذي يصب في نفس الاتجاه”؛ وفق تعبير البيان.

وشدد حزب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية؛ على أنه كان السباق، مع أحزاب أخرى إلى الدعوة إلى “حوار وطني يشمل كافة مكونات الطيف السياسي، يفضي إلى نتائج وآليات واضحة لتنفيذها”، مشيرا إلى ذلك “هو السبيل السلمي الوحيد القمين بإخراج البلاد من الأزمة السياسية الراهنة وتنظيم الاستحقاقات الانتخابية في جو هادئ توافقي”؛ على حد وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة