أخبار

حزب معارض يتهم النظام الموريتاني بالربح غير المشروع

استنكر حزب اتحاد قوى التقدم المعارض في موريتانيا بشدة ما سماه “تمادى نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز في رفع أسعار المحروقات و”استحواذه على أموال الشعب” بطرق وصفها بغير المشروعة.
 
وقال الحزب في بيان وزعه اليوم الاثنين إنه “على الرغم من تراجع سعر النفط عالميا إلى أدنى مستوياته منذ أكثر من عشر سنوات ، ما زال سعر المحروقات يحافظ على ارتفاعه في موريتانيا التي ظلت الاستثناء الوحيد في المنطقة وفي العالم.

 وأضاف أن “من نتائج هذا التجاهل غير المبرر ، استمرار الغلاء المعيشي الذي بلغ في الآونة الأخيرة حدا لا يطاق” حسب نص البيان.

وأشار الحزب إلى أنه أوضح في بيان سابق صادر بتاريخ 10-04-2015 ، أن أسعار المحروقات في موريتانيا يتم التلاعب بها خارج القانون الذي حدد 285 أوقية لسعر لتر المازوت وفق المقرر المشترك رقم 332 – 2015 بين وزارة التجارة والصناعة والسياحة ووزارة النفط والطاقة والمعادن ووزارة المالية.

واتهم الحزب النظام الموريتاني بالاستيلاء بشكل غير شرعي على  نحو 100 أوقية هي فرق السعر القانوني المفترض والسعر الحقيقي عن كل لتر بيع في إحدى محطات التوزيع.

وخلص البيان إلى المطالبة  بخفض أسعار المحروقات وجميع مشتقاتها بشكل معتبر ، كما فعلت الجارة الجنوبية السنغال أول أمس تماشيا مع انخفاض سعر النفط في السوق الدولية.
 
ودعا لإجراء تحقيق مستقل في خرق المقرر المذكور ومصير الأموال الطائلة التي تم الاستحواذ عليها جراء ذلك مطالبا كافة القوى الوطنية الحية إلى تبني هذه المطالب والدفاع عنها حتى تتحقق في أسرع وقت ممكن .
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة