مجتمع

حزب معارض يتهم شركة كندية ب”نهب” ثروات موريتانيا

حزب معارض يتهم شركة كندية ب

التكتل: شركة “MCM” أصبحت قوة “مستعمرة” توظف الشرطة والحرس لقمع العمال

اتهم حزب تكتل القوى الديمقراطية، أكبر أحزاب المعارضة في موريتانيا، شركة نحاس أكجوجت MCM، بنهب ثروات البلاد والاستغناء عن العمال المضربين، وإحلال عمالة “مستوردة” مكانهم في “تواطئ مكشوف” مع الإدارة الموريتانية وفي “تحد صارخ” لقوانين الشغل الوطنية والدولية.

وقال الحزب، فى بيان توصلت به صحراميديا، إن الشركة أصبحت “قوة مستعمرة” وتستخدم قوات الشرطة والحرس الموريتانية “ذراعها الأمنية التي تقتل بها العمال و تنكل بهم“.

وأعلن الحزب تضامنه مع العمال المضربين ومساندته لنضالهم “المشروع” لنيل “حقوقهم الثابتة”، محذرا  من “مغبة التمادي في انتهاج القمع أسلوبا لحل الأزمات”، ومن الاستمرار في “استفزاز مشاعر الناس والعمالة للشركات الأجنبية” التي يعلم القاصي و الداني نهبها لمقدرات البلد والعمولات التي تذهب إلى جيوب مسئولي النظام مقابل “السكوت عن ذلك النهب“.

وكان عمال الشركة الكندية التي تستخرج النحاس والذهب من منجم “كلب ام اكرين”، شمال موريتانيا، قد دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بتلبية مطالبهم المتعلقة بتحسين الأجور وظروف العمل، وبلغ التوتر بين الطرفين ذروته بعد تدخل قوة من الحرس الوطني الأسبوع الماضي لفض اعتصام للعمال المضربين وأسفرت المواجهات عن مقتل أحد العمال، ويدعى محمد ولد المشظوفي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة