مجتمع

حزب معارض يدعو لاحترام القانون في محاكمة “بيرام”

طالب حزب اتحاد قوى التقدم المعارض بضرورة “الاحترام الدقيق” لكل القواعد المتعلقة بمحاكمة عادلة في إطار دولة القانون لصالح زعيم حركة “إيرا” بيرام ولد الداه ولد اعبيدي ورفاقه، وهم يستعدون للمثلو غداً الأربعاء أمام محكمة الجنايات بروصو، جنوبي البلاد.

وقال الحزب المعارض في بيان وزعه اليوم الثلاثاء بنواكشوط، إنه “على الرغم من الاحتجاجات والانتقادات التي تتوارد من كل جهة وتتفاقم، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، فإن النظام القائم يصر على إجراء محاكمة صورية ضد السيد/ بيرام بن الداه ورفاقه”.

وأشار إلى أن “المحاكمة تم استدعاؤها دون أن يبلغ لا المعتقلون ولا محاموهم في الأجل القانوني”، وهو ما وصفه الحزب بـ”الخرق الخطير للقواعد التي تضمن قيام أي محاكمة عادلة”.

ووصف اعتقال بيرام ورفاقه بـ”الجائر” واستدل به على ما أسماه “عمق الأزمة لدولة القانون التي تغرق فيها البلاد”.

وخلص الحزب إلى المطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين، مؤكداً على ضرورة “الدخول في مشاورات واسعة بين جميع الفاعلين الوطنيين، من أجل مجابهة القضايا الملحة التي تطرحها في وطننا العزيز، الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية وفي ظروف هادئة وسلمية”، وفق نص البيان.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة