أخبار

حزب معارض يطالب بوضع الثروات فى خدمة الفقراء

طالب حزب اتحاد قوى التقدم المعارض فى موريتانيا اليوم الخميس بوضع الثروات في خدمة المواطنين الموريتانيين الأكثر فقرا والعاطلين عن العمل.

وشدد الحزب فى إيجاز صحفي نشره على خلفية الأزمة القائمة بين الحكومة الموريتانية و شركة ” كينروس تازيازت “، على ضرورة احترام التشريعات والنظم المعمول بها، وضمان المصالح المشروعة للأجانب المقيمين في موريتانيا .

ودعا الحزب المعارض إلى وضع مقاربة متوازنة تضمن الاستفادة المتبادلة في علاقات موريتانيا مع  الشركاء الدوليين و المؤسسات .

وأكد اتحاد قوى التقدم على ضرورة تطبيق الشفافية الفعلية بشكل حقيقي في تسيير ثروات البلاد والمساواة التامة في الولوج إلى مختلف الأسواق ، وفق البيان.

وقال  إن الاتجاه نحو صناعة تحويلية متنوعة، أصبح أمرا ضروريا لكي يتم تصحيح الاختلال الاقتصادي الكبير في موريتانيا ، مطالبا فى الوقت ذاته بدعم القطاع الخاص والقطاعات الوطنية الأخرى .

 وخلص الحزب إلى التأكيد أن الاحترام الصارم والفعلي لهذه المبادئ والقواعد سيمكن موريتانيا من الاستغلال الأمثل للثروات والانخراط في طريق التنمية الحقيقية والإنسانية .
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة