مجتمع

حزب موريتاني: العمليات الإرهابية أساءت للإسلام

قال حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) إن ما وصفه بـ”العمليات الإرهابية” التي استهدفت مسجدا في الكويت وفندقا في تونس ومصنعا في فرنسا يوم أمس الجمعة “أساءت للإسلام والمسلمين وتضر الأمة الإسلامية أكثر مما تنفعها وتهدد الأمن العام”.
 
واعتبر الحزب ذو المرجعية الإسلامية في بيان وزعه اليوم السبت، أن الهجوم على مسجد الإمام الصادق في مدينة الكويت سيعمل على تغذية الفتنة الطائفية و”النزعة العدوانية” التي تقوم بها جماعات الحشد الشعبي في العراق والحوثي في اليمن وغيرهما، وفق نص البيان.
 
كما ندد بالهجوم الذي استهدف أحد فنادق مدينة سوسة في الساحل التونسي، وقال إنه يمثل تهديدا لهذا البلد ونيلا من استقراره وتحوله الديمقراطي.
 
وعبر الحزب الموريتاني المعارض عن تنديده بالتفجير الذي استهدف مصنعاً في فرنسا، والذي وصفه بأنه “مخالف لقواعد الشرع وضار بمصالح المسلمين في هذا البلد”، على حد وصفه.
 
وخلص الحزب إلى القول إنه يدعو الجميع في موريتانيا للعمل من أجل “حماية بلدنا وتأمينه من هذا النوع من الأعمال ومن العناصر التي تقوم به”، وفق نص البيان.
 
وكان تزامن هذه العمليات الثلاث قد أثار انتقادات واسعة في جميع أنحاء العالم، وحذرت جهات عديدة من تزايد خطر ما سمته “الإرهاب”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة