مجتمع

حزب موريتاني معارض يقلل من شأن حصيلة خمسينية الاستقلال

حزب موريتاني معارض يقلل من شأن حصيلة خمسينية الاستقلال
اعتبر حزب اتحاد قوى التقدم أن حصيلة خمسين سنة من الاستقلال الوطني، كانت مأساوية “حيث تتعرض الثروات الهائلة التي تزخر بها أرضنا المعطاء عرضة للنهب المكشوف من لدن مجموعات ضيقة من الانتهازيين بدل أن توظف من أجل تخليص مواطنينا من ويلات الفقر والتخلف والمضي بهم على طريق النمو والتقدم الحقيقي”على حد تعبير البيان.

وقال الحزب اليساري المعارض في بيان توصلت به “صحراء ميديا” إنه “بالرغم من تحقيق انجازات معتبرة خصوصا خلال السنوات الأولى من حكم أول رئيس للجمهورية, المختار ولد داداه من حيث التأسيس لدولة عصرية بدفع من القوى الحية في البلاد فإن تلك التحديات لاتزال قائمة بل إنها تزداد حدة على مر السنين منذ قيام الأنظمة العسكرية إلى يومنا هذا”.

واشار البيان الى ان “كافة القطاعات الإستراتجية في الحياة الاقتصادية والاجتماعية شهدت تدهورا غير مسبوق في حين ديست القيم الأساسية لدولة القانون الديمقراطية والاجتماعية والوحدوية مما قوض الأسس التي ينبني عليها وجودنا كأمة موحدة وذات سيادة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة