مجتمع

حزب موريتاني يطالب بإعادة النظر في سياسات التشغيل

طالب حزب تيار الفكر الجديد في موريتانيا الحكومة ب”إعادة النظر في سياسات التشغيل والاكتتاب”، مشيرا إلى أن فرص العمل والمسابقات “أصبحت وكرا للفساد والمضاربات وممارسة النفوذ السياسي والإداري”؛ بحسب تعبيره.
 
وأوضح الحزب؛ في بيان حمل عنوان (بلغ السيل الزبى) وتوصلت به صحراء ميديا، أن التوظيف والتشغيل “أصبحا يتمان على أسس القبلية والجهوية والمحسوبية”، مؤكدا أن الوطن “لم يعد يحتضن أبناءه (…) فالشباب الموريتاني مهمش مغيب مطحون بفعل البطالة والفقر”؛ على حد وصفه.
 
وطالب الحزب وزارة الشباب والرياضة ب”فتح مراكز وممثليات في جميع أنحاء الوطن من أجل خلق حركة شبابية شاملة ومتطورة، تساعد على امتصاص البطالة”، منبها إلى أهمية “إشراك الشباب بصفة مباشرة وحقيقية في العملية التنموية بوصفه المستهدف والمستفيد، مع مراعاة  الخصوصية والاهتمام لشباب كل منطقة”.
 
وحذر الحزب مما عبر عنه بإحجام “شركات ومؤسسات عملاقة وكبيرة على حساب الدولة وبرأس مال وطني من ميزانية الدولة و ثروة البلد وخيراته المنهوبة” عن اكتتاب أي شاب موريتاني “بطريقة شفافة ولا نزيهة”.
 
وطالب الحزب الشباب الموريتاني بالمشاركة في النشاط السياسي والمساهمة في النضال الحقوقي بشكل عام، وبالتعبير عن نفسه “دون وصاية أبوية من أحد، أو تخويف من أي سلطة كانت”؛ كما ورد في البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة