مجتمع

حزب ينتقد “تسريب الباكالوريا” و”أحكام الإعدام” في مصر

انتقد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)؛ ما قال إنه تسريب بعض مواد امتحان الباكالوريا الذي جرى الحديث عنه يوم أمس الثلاثاء.
 
وطالب الحزب في بيان وزعه أمس “بتحقيق جاد” ينتهي بمعاقبة كل المسؤولين عما وصفه بالجريمة التي تم خلالها “التلاعب بمستقبل أبناء هذا الوطن”.
 
وشدد على ضرورة إعادة الامتحان في كل المواد التي ثبت تسريبها وتوفير جو مناسب يضمن شفافية ونزاهة سير الامتحانات.
 
من جهة أخرى استنكر الحزب في نفس البيان منع السلطات الموريتانية للمؤتمر الصحفي الذي كان سينظمه حزب جبهة الأصالة والتجديد، واعتبره “تضييقا على الحريات ومصادرة للحقوق”.
 
وفي سياق منفصل قال الحزب في بيانه إنه يرفض أحكام الإعدام الصادرة في حق بعض قيادات تيار الإخوان المسلمين في مصر من طرف ما سماه “النظام الدموي” في مصر.
 
وأضاف الحزب أن الحكم  بالإعدام على “أول رئيس مدني منتخب” في مصر مع “خيرة أبناء هذا البلد العزيز”  سيبقى “وصمة عار في جبين كل المتواطئين بسكوتهم على ما سبقه من أحكام و إعدامات”، و دليلا قاطعا على “ازدواجية مقيتة تفضح زيف شعارات الديمقراطية التي ترفعها دول  و مؤسسات تكتفي  بالتفرج على مهزلة العار التي تتواصل في أرض الكنانة “.
 
وجدد الحزب التأكيد على أن  هذه الأحكام لن تثنى من “عزيمة الرئيس مرسي” و كل ثوار مصر من مختلف الأحزاب و الحركات الثورية الشبابية ، و سيستمر شعب مصر في استعادة “ثورته المسروقة” حتى “تنتصر إرادته إن شاء الله  في النهاية”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة