رياضة

حصان موريتاني يفوز بسباق “الغولدن بيتش” في ألمانيا

فاز حصان مملوك لرجل أعمال موريتاني في النسخة رقم 144 من سباقات “الغولدن بيتش”، التي تقام كل سنة في مدينة “بادن  بادن” الألمانية منذ العام 1870.

ويحمل الحصان الموريتاني اسم “علامات البركة”، وهو مملوك لرجل الأعمال الموريتاني أحمد ولد مكناس؛ ويقول من يرعون الحصان إنه يحمل “الروح التي لا تقهر” ويعد أحسن حصان عداء في فرنسا خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وفاز الحصان الموريتاني بالسباق رفقة الحصان الفرنسي “زافان”، حيث كانا الحصانين الفرنسيين الوحيدين الذين استطاعا سحق الجميع في السباق الذي نظم، أول من أمس الأحد.

واستطاع الحصان “علامات البركة” إظهار قوته أمام منافسيه بعد فوزه السنة الماضية إثر منافسات محتدمة على جائزة “سيجي”، في حين أكد مدربه فرانسوا روهو أنه بعد هذا الفوز فإن الحصان يمكن أن يشارك في العدو بـ”اسكوت” تحضيرا لمنافسات 2015.

وقال مقربون من رجل الأعمال الموريتاني أحمد ولد مكناس، إن هذه ليست المرة الأولى التي يفوز بها حصان يملكه ولد مكناس في سباق دولي؛ مشيرين إلى أن أحصنته التي ترتدي عادة الأعلام الوطنية تمثل سفراء للأمة الموريتانية في حلبات السباق العالمية، على حد تعبيرهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة