ثقافة وفن

حضور موريتاني في مهرجان العالم العربي للفيلم القصير

اختتمت  فعاليات مهرجان العالم العربي للفيلم القصير بمدينة إفران المغربية، في دورته16  أول من أمس الأحد، بتتويج مغربي مصري، وحضور موريتاني في لجنة التحكيم.

وقد حصل الفيلم المغربي “الفاكهة الممنوعة” للمخرجة الشابة نورا أزروال، على جائزة العربي الدغمي لأفلام البيئة للشباب، والتي فازت بجائزة الإخراج أيضا، فيما فاز الفيلم المصري “ثلاث شمعات” لخرجه أحمد فؤاد بجائزة الأرز الذهبي للمسابقة الرسمية.

كما عرف الحفل الختامي تكريم كل من الناقد والمخرج السينمائي عبد الإله الجوهري والمنتج والناقد والسينمائي بوشتى الإبراهيمي.

وكانت إدارة المهرجان قد اختارت المخرج الموريتاني الشاب ومدير مهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير، محمد ولد إدوم عضوا في لجنة تحكيم المسابقة لهذه السنة.

ويمثل موريتانيا في هذا المهرجان فيلم “محمود مسومه” لمخرجه الشاب الشاعر والصحفي إدوم ولد غالي وينافس أعمالا لمجموعة من المبدعين الشباب من عدة دول عربية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة