مجتمع

حظر التجوال آخر أسلحة سيراليون لمواجهة “إيبولا”

قررت السلطات السيراليونية فرض حظر للتجوال في العاصمة فريتاون، من أجل إبقاء مواطنيها في مواقعهم لمدة أربعة أيام للوقوف في وجه انتشار فيروس “إيبولا”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الأفريقية (آبا) عن مصدر رسمي سيراليوني.

وأعلنت السلطات السيراليونية أن مواطنيها لن يسمح لهم بمغادرة بيوتهم من 18 إلى 21 سبتمبر الجاري؛ في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل وقف انتشار الحمى النزيفية.

وأعلن إبراهيم بان كارغو، مستشار الرئيس السيراليوني ومسؤول الإعلام في مجموعة العمل الرئاسية حول فيروس إيبولا، أن من شأن هذا الإجراء أن يمكن من وقف تفشي الفيروس بشكل نهائي.

كما سيتيح لوكلاء الصحة التعرف على حالات إيبولا من أول أعراضها. وقد سجلت في سيراليون، حتى الآن، 491 حالة وفاة بفيروس إيبولا، حسب منظمة الصحة العلمية.

وخلفت حمى إيبولا النزيفية 2.097 حالة وفاة في الدول الثلاث الأكثر تضررا في إفريقيا الغربية، من أصل 3.944 إصابة، كما بينت آخر حصيلة أصدرتها المنظمة بتاريخ 5 سبتمبر الجاري.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة