ثقافة وفن

حفل تأبيني كبير للفقيد محمد سعيد ولد همدي (صور)

شهد مقر المركز الثقافي الفرنسي مساء اليوم السبت حفلاً تأبينياً للفقيد محمد سعيد ولد همدي، شارك فيه جمع غفير من الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية، ونظمت خلاله عروض تلخص جوانب من حياة الفقيد.
 
بدأت فعاليات الحفل بتنظيم معرض لصور من الفقيد ومن أرشيفه الخاص، بالإضافة إلى معرض لأبرز الكتب النادرة التي حوتها مكتبته الخاصة، وأخرى من تأليفه.
 
وفي بداية الحفل الذي احتضنه المسرح الكبير بالمركز الثقافي الفرنسي ألقى الشيخ سعد بوه كمرا كلمة ترحيب بالحضور، قبل أن تلقى كلمة باسم عائلة الفقيد دعت إلى الترحم عليه والدعاء له.
 
من جهة أخرى تم تقديم عروض لعدد من الشهادات في حق الفقيد، بدأت بعرض تحت عنوان “مسار محمد سعيد” قدمه كل من جبريل آتيى وحبيب ولد همت، تلاه عرض تحت عنوان “الوجه الثقافي لمحمد سعيد” قدمه كل من وان بيران ومحمد ولد عبد الله الملقب “بليل”.
 
أما العرض الثالث والأخير فقد كان تحت عنوان “البعد الحقوقي لدى محمد سعيد” قدمه كل من مين ولد عبد الله ومحمد ولد امين.
 
وتخللت فعاليات الحفل قصائد تأبينية للفقيد بدأت بقصيدة للأستاذ الخليل ولد النحوي تمت تلاوتها بالنيابة عنه، بالإضافة إلى قصائد لعدد من الشعراء.
 
وشهد الحفل حضوراً كبيراً لمختلف الشخصيات في الطيف السياسي والإعلامي والثقافي، كما تم توزيع مناشير تتحدث عن حياة الفقيد وأبعاده الثقافية والسياسية والدبلوماسية والحقوقية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة