مجتمع

حفل وداع مصري موريتاني لأحمد ولد حمزة في نواكشوط

ودع المركز الثقافي المصري، واتحاد الناشرين الشباب، أحمد ولد حمزة، رئيس المجموعة الحضرية للعاصمة نواكشوط المنتهية ولايته، وذلك بحضور السفير المصري فاضل أحمد يعقوب.
 
ونظم المركز والاتحاد حفلا تكريميا على شرف ولد حمزة مساء أمس الأربعاء بنواكشوط،
 
 وبحسب خبر نشرته صفحة ولد حمزة على شبكة الفيسبوك، فإن الحفل شهد حضور عدد من الديبلوماسيين والاعلاميين وأعضاء المجتمع المدني، وكان من أبرز الحاضرين، هاشم سعيد قنصل دولة السودان في نواكشوط، ومحمد سعيد ولد همدي السفير السابق والباحث المعروف.
 
وتابع الحاضرون فيلماً قصيرا عرضته دار السينمائيين الموريتانيين، حمل عنوان “ولد حمزة..ومدينته”، عرض جوانب من تاريخ إدارته لمدينة نواكشوط، وعرض صورا له وهو يقوم بدور شرطي المرور ذات مساء ، خلال موجة اختناق في المرور.
 
وخلال الحفل أشاد أحمد ولد حمزة، المحتفى به، بالمركزي الثقافي المصري، والسفارة المصرية في نواكشوط، وكذلك اتحاد الناشرين الشباب. وقال إن الصحافيين الشباب، وتحديدا أعضاء الناشرين الشباب  غرسوا في قلبه ذكرى “ستظل حاضرة في وجدانه مدى الحياة”.
 
من جهته أبرز أحمد فاضل يعقوب سفير مصر في موريتانيا، الدور الذي لعبه أحمد ولد حمزة في تنمية مدينة نواكشوط وما قدمه من مساعدة وترحيب دائم بالمركز المصري. منوها بأهميته، وتعدد المناصب التي يمثلها في الهيئات العالمية والاقليمية.

 
وقال حبيب ولد القرشي،  نائب رئيس اتحاد الناشرين الشباب إن تكريم الناشرين الشباب لولد حمزه يأتي عرفانا منهم بالدور الذي لعبه الرجل في مساعدة هذا الاتحاد الناشئ الذي لايتجاوز عمره ثلاثة اشهر.  وأشار ولد القرشي إلى أن ولد حمزة سهل لهم الولوج إلى المعلومات، ودعمهم ماديا ومعنويا، بعيدا عن المحاباة، وكان قلبه مفتوحا لهم قبل مكتبه.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة