أخبارافريقياالساحل

النيجر.. الحكومة تعلن إحباط هجمات في عدة مدن

أعلنت حكومة النيجر، إحباط سلسة هجمات كانت تستهدف العاصمة نيامي ومدينة ديفا، الواقعة في جنوب شرق البلاد بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع.

وقال بيان صادر عن الوزارة إنه تم، بعد ظهر السبت، “القبض على مجموعة من خمسة أشخاص بينهم مطلوبان” في المنطقة التي يقع بها مطار نيامي الدولي.

وأضاف المصدر ذاته “أن المعتقلين كانوا يعتزمون شن اعتداءات في مدينة نيامي أو المناطق المحيطة بها”، مضيفة أنه تم أيضا إحباط هجومين اخرين في ديفا، وأكدت الوزارة معلومات كانت السلطات المحلية قدمتها، وتتعلق بتورط جماعة “بوكو حرام” في العملية.

وقتلت قوات الأمن في جنوب شرق النيجر أربعة انتحاريين من “بوكو حرام” كانوا يستعدون لتفجير أنفسهم في مستودع للوقود، وفق ما ذكرت مصادر محلية، وقال مسؤول في بلدية مدينة ديفا، في تصريح صحفي، إن “قوات الدفاع والأمن في النيجر قتلت أربعة انتحاريين من بوكو حرام في مدينة ديفا قرب مستودع الشركة النيجرية للنفط”.

وأدى تمرد “بوكو حرام”، الذي بدأ في 2009 في شمال شرق نيجيريا، إلى مقتل أزيد من 27 ألف شخص ونزوح 1,8 مليون شخص في هذا البلد وامتد إلى النيجر وتشاد والكاميرون المجاورة.

وفي النيجر، قتلت الجماعة 88 مدنيا في مارس، فيما أجبر أزيد من 18 ألف شخص على الفرار من منازلهم بعد سلسلة اعتداءات دامية، وفق الأمم المتحدة، وأسفرت تلك الهجمات غير المسبوقة، التي شنها المتمردون، عن خسائر في صفوف الجيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى