مجتمع

حمالو الميناء: تصريحات وزير النقل تراجع خطير ونكوص عما التزم به

حمالو الميناء: تصريحات وزير النقل تراجع خطير ونكوص عما التزم به
عقدت نقابة الحمالين في ميناء نواكشوط، زوال يوم السبت (18/05/2013)، اجتماعا خصصته للرد على تصريحات أدلى بها الأسبوع الماضي وزير التجهيز والنقل الموريتاني، يحي ولد حدمين، قالت النقابة إنه اعتبر فيها أن نقابتهم “لا تستجيب للمعايير المطلوبة نقابياً وأنه يجب إعادة هيكلتها من جديد”.
وقال المتحدث باسم النقابة محمد محمود ولد عمر، إن هذه التصريحات تمثل “تراجعاً خطيراً من طرف الوزير ونكوصا عما التزم به ووقع عليه معهم صحبة عبد الله ولد أحمد دامو المستشار بالرئاسة”.
وأشار ولد عمر إلى أن النقابة لديها “معلومات أكيدة” تفيد بأن “الوزير يحاول فرض أجندة عن طريق أشخاص آخرين يتعامل معهم”، مؤكداً أنهم “يرفضون ذلك جملة وتفصيلاً”، وفق تعبيره.
وأكد أنهم في نقابة حمالي الميناء “متمسكون بمطالبهم وما اتفقوا عليه مع الوزير، وذلك بوصفهم الجهاز النقابي الوحيد الذي يمثل الحمالين في الميناء”.
ودعت النقابة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى “إلزام الوزير بتنفيذ الاتفاق”، مؤكدين أن على الدولة احترام تعهداتها وتنفيذ العريضة المطلبية للحمالين “وإلا فإن الأمور ستعود إلى ما كانت عليه أو أسوأ”، على حد تعبير المتحدث باسم النقابة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة