أخبار

حماية المستهلك تقدم حصيلة المخالفات في الأسواق

أعلنت إدارة المنافسة وحماية المستهلك وقمع الغش، التابعة لوزارة التجارة الموريتانية، في تقرير لها، حصيلة عملها خلال شهر يونيو المنصرم.

وأوضحت حماية المستهلك، في التقرير، أن الحالة العامة للأسواق في موريتانيا، تميزت باستقرار الأسعار وثباتها في مختلف الولايات، وتناقص الشكاوى بشكل ملحوظ.

وأضافت أن الإدارة قامت بالتعاون مع وزارة البترول الطاقة والمعادن، بحملات تفتيش ومراقبة، تهدف إلى ضبط ومراقبة حجم وجودة ووزن قنينات غاز البوتان المنزلي.

وقالت إن هذا التفتيش كشف العديد من الاختلالات في الوزن، وعدم الدقة في طرق التعبئة، وكذلك عدم توازن قنينات الغاز من حيث التعبئة والدقة في الحفظ، مما يشكل خطرا على المستهلك والموزع.

وأشارت إلى أنها أتلفت خلال الشهر المنصرم 343,86 طن من المواد المنتهية الصلاحية، على عموم التراب الموريتاني، كما احتجزت كميات من السكر غير الصالح للاستهلاك تقدر بـ 78 طنا ستتلف لاحقا.

واستعرضت حصيلة مفصلة لعمل فرق حماية المستهلك على المستوى الوطني، شملت 207 جولة داخل الأسواق؛ استهدفت رقابة وتفتيش محلات بيع المواد الغذائية بالجملة والتجزئة، في جميع الولايات الموريتانية.

بالإضافة إلى تسجيل 607 مخالفة ترتب عليها استدعاء المخالفين، تتعلق بعدم علانية الأسعار وبزيادة أسعار بعض المواد الغذائية، وبتسويق مواد منتهية الصلاحية، وبعدم إصدار الفواتير، بالإضافة إلى تقديم 496 استدعاء لمؤسسات وموزعين وأصحاب مجازر ومجمعات وبقالات ومحلات تجزئة .

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق