مجتمع

حملة تنظيف بسوق النعمة تلقي الضوء على مهام البلدية

حملة تنظيف بسوق النعمة تلقي الضوء على مهام البلدية

نظم صباح اليوم الخميس؛ عدد من شباب نادي الطلبة الثقافي بمدينة النعمة؛ شرقي موريتانيا حملة تنظيف داخل سوق المدينة بعد أن عرف تراكم كميات كبيرة من الأوساخ والنفايات.

وجاءت الحملة الطوعية في سياق مبادرة يقوم بها النادي لإبراز ما وصفه بالوجه الحضاري للمدينة؛ بحسب ما صرح به؛  رئيس النادي؛ سيداتي ولد العربي.

وقال لد العربي؛ في سياق حديثه لصحراء ميديا إن الحملة الحالية نظمت بمساعدة من بلدية مدينة النعمة؛ حيث لقيت قبولا واسعا بين المارة؛ مشددا على ضرورة المشاركة الفاعلة من طرف شريحة الشباب.

من جهته ثمن؛ أحمد ولد الحسن؛ وهو تاجر بالسوق الحملة الحالية التي تأتي في وقت يعزف فيه الشباب عن العمل الطوعي؛ واعتبرها نموذجا يجب أن يحتذى في أحياء  تطمرها النفايات والمخلفات المضرة بالنيئة بسحب قوله.

وطالبت الديجه بنت عبد الله؛ وهي إحدى المتسوقات بضرورة استمرار مثل هذه المبادرات التي تكشف تقصير البلدية رغم تقاضيها ضريبة شهرية وسط تراكم الأوساخ في بطحاء المدينة وانتشار المخلفات والجثث التي تسحبها سيول الخريف.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة