مجتمع

حملة في ازويرات على احتلال المساحات العمومية وأخرى في لعيون على “التقري الفوضوي”

حملة في ازويرات على احتلال المساحات العمومية وأخرى في لعيون على
قال والي تيرس زمور العقيد أحمدو بمب ولد بايه إن “احتلال الأماكن المخصصة للمنشات العمومية غير مقبول اطلاقا وغير شرعي وأكد أن الدولة تعمل باستمرار على تنظيم الملكية العقارية، مضيفا أن السلطات في الولاية ستقوم بحل كل النزاعات المرتبطة بهذا القطاع وفقا للقوانين المعمول بها في البلد واعطاء كل ذي حق حقه” على حد تعبيره.

وجاء حديث ولد بايه خلال زيارة أداها اليوم الأربعاء لموقع مدرستين ابتدائيتين في المدينة، يحتل بعض السكان أجزاء من ساحتيهما.

فيما طالب والي الحوض الغربي الشيخ ولد عبد الله ممثلى شركاء التنمية في الولاية بـ”توسيع نشاطهم في مختلف المجالات التنموية في مختلف مناطق الولاية، خاصة القرى التي قررت التجمع في قرية واحدة، للحد من التقري الفوضوي باعتباره من أهم معوقات التنمية” على حد تعبيره.

واستعرض الوالى خلال اجتماع عقد اليوم في مدينة “لعيون”،مع ممثلي الشركاء ما سمته وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية التي أوردت الخبر “التوجهات الإصلاحية الجديدة التي تنتهجها الدولة للتحسين من أوضاع المواطنين”، ودعا ممثلى الشركاء، إلي التنسيق مع السلطات الإدارية من أجل أن تكون تدخلاتهم في قرى ومدن الولاية أكثر نجاعة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة