محليات

حملة لحماية “الحباري” في ولايات الشمال الموريتاني

 

أطلقت السلطات الموريتانية، اليوم الأحد، بولاية آدرار شمالي البلاد، حملة لحماية طيور “الحبارى” من الصيد الجائر في ولايات الشمال (آدرار وانشيري وداخلت نواذيبو وتيرس الزمور).

وقال وزير البيئة والتنمية المستدامة الموريتاني آميدي كمارا، خلال إطلاق الحملة، إن هذه الطيور تكتسي أهمية في خلق نظام بيئي متوازن، وأن هذه الحملة تدخل في اطار حماية هذه الكائنات من عبث العابثين خاصة في الشمال.

وكانت مؤسسة بطي آل حامد الاماراتية قد أطلقت في إطار هذه الحملة أزيد من مائتي طير في منطقة بئر أم قرين خلال الاسابيع الماضية كمرحلة أولى، وستطلق 2250 طيرا إضافيا في الأسابيع المقبلة كمرحلة ثانية من هذه العملية .

ودعا وزير البيئة السلطات الإدارية والتنظيمات المهنية، والمجتمع المدني والمنتخبين الى اعادة احياء الوسط البيئي، من خلال احترام التشريعات والنصوص المعمول بها في هذا المجال، والتحلي بالمسؤولية في التعاطي مع مكونات النظم البيئية.

وتنفذ هذه الحملة بالتعاون بين السلطات الموريتانية ومؤسسة بطي آل حامد الاماراتية  وتحظى بمتابعة من طرف المصالح الفنية التابعة للقطاعات الحكومية المعنية و السلطات الادارية في الولايات المعنية .

اظهر المزيد

Ahmedou Hassene

محرر بـ"صحراء ميديا"، ومقدم نشرات أخبار بالتلفزيون الموريتاني.

مقالات ذات صلة