أخبار

حملة لمكافحة البعوض في ولاية الحوض الغربي

أطلقت السلطات العمومية أمس الأثنين في ولاية الحوض الغربي حملة لمكافحة البعوض ستجوب مختلف مقاطعات الولاية  مركزة على المناطق الأكثر عرضة لتواجد البعوض وغيره من الحشارات الضارة.
و قال الوالي المساعد  لولاية الحوض الغربي  محمد عبد الله السعودي ولد الداه إن  هذه الحملة تدخل في إطار الإجرءات الإحترازية  التى تقوم بها السلطات العمومية لمحاربة البعوض .
ودعا كافة الفاعلين و المنتخبين المحليين  و أطياف المجتمع المدني لمساعدة الفرق في تأدية مهامها ، و أكد أنه تم توفيركافة  الوسائل اللوجستية والبشرية لأداء هذه المهمة على أحسن وجه ، وفق تعبيره 

 
وأوضح الوالي أن حملة الرش هذه تستهدف المناطق ذات الرطوبة العالية باعتبارها وكرا للبعوض من أجل القضاء عليه اضافة إلى رش بعض أماكن تواجد الحيوانات الداجنة .

وأكد منسق عملية رش البعوض محمد الأمين ولد اليدالي أن هذه العملية تشمل مقاطاعات ولاية الحوض الغربي وعدد من البلديات الريفية بالولاية ، منبها إلى أن المواد المستخدمة للرش ليس لها تأثير على الانسان والبيئة .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة