أخبار

حوار سياسي بين موريتانيا والاتحاد الأوربي بنواكشوط

عُقد  اليوم الجمعة بنواكشوط الإجتماع العاشر للحوار السياسي بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي برئاسة الوزير الأول الموريتاني يحيى ولد حدمين.

واستعرض الإجتماع مختلف جوانب التعاون بين موريتانيا والاتحاد الاوربي خاصة ما يتعلق بالقضايا السياسية والاقتصادية وحقوق الإنسان.

ويدخل هذا الاجتماع فى إطار اتفاقيات كوتونو التي تنص على لقاءات تبادل دورية لترقية التعاون بين الاتحاد الأوروبي و بلدان المنطقة.

وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء أشاد الدبلوماسيون الأوربيون بجهود موريتانيا في مكافحة الإرهاب، والهجرة غير الشرعية ومختلف صور الجريمة العابرة للحدود.

وجدد الجانبان إرادتهما في تعزيز التعاون في مختلف هذه الميادين على المستويات الثنائية ومتعددة الأطراف.

وأشاد الطرفان كذلك بالمصادقة على اتفاقية الصيد الموقعة بين موريتانيا والاتحاد الأوربي، وعبرا عن إرادتهما المشتركة في تذليل كل العقبات المتعلقة بالتعاون في هذا المجال.
 
وعبر الجانب الأوربي عن إرادته في تقديم الدعم الضروري لموريتانيا من أجل مواكبة مسار إعداد الاستراتيجية الوطنية للنمو السريع والازدهار المشترك.

وشارك فى الاجتماع عن الجانب الموريتاني وزراء العدل، والشؤون الخارجية والتعاون، والدفاع الوطني، والداخلية واللامركزية، والاقتصاد والمالية، والصيد والاقتصاد البحري، والوزيرة الأمينة العامة للحكومة، ومفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني، ومستشارو الوزير الأول المكلفون بالشؤون السياسية والاقتصادية والمالية والاتصال.
 
وعن الجانب الأوروبي السفير رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي فى موريتانيا وسفراء و ممثلو فرنسا وإسبانيا وألمانيا.

 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة