أخبار

“حوار نواذيبو” يدعو للإفراج عن معتقلي “بلد ينزف”

طالبت مجموعة فضاء حوار نواذيبو بالإفراج عن شباب حملة بلد ينزف المعتقلين منذ الأسبوع الماضي على خلفية احتجاجات أمام وزارة الصحة بسبب تفشي الحمى النزيفية.
 
ونددت مجموعة فضاء حوار نواذيبو بما قالت إنه “اعتقال واختطاف” الأستاذ المعلوم ولد أوبك ورفاقه، مشيرة إلى أن ولد أوبك هو عضو مؤسس في مجموعة فضاء حوار نواذيبو التي تسعى لفتح نقاشات مع النخبة بنواذيبو حول قضايا الشأن العام في المدينة.
 
وقالت المجموعة إنها “تطالب بإطلاق سراح عضو شباب الفضاء الأستاذ المعلوم ولد اوبك ورفاقه والذين تلقوا معاملة سيئة أثناء دخولهم السجن”، وفق تعبيرها.
 
وخلصت في بيان صحفي وزعته اليوم الثلاثاء إلى دعوة السلطات الموريتانية إلى “التدخل الجاد من أجل إيقاف الحمى النزيفية وجميع الأمراض الموسمية والتي تصيب مناطق من البلاد وخاصة العاصمة نواكشوط”.
 
وقالت المجموعة إن اعتقال شباب حملة بلد ينزف “انتكاسة للحريات وقمع للآراء وامتداد لما مارست السلطات في مدينة نواذيبو من قمع للحريات بإيقافها لأنشطة فضاء حوار انواذيبو التوعوية والتثقيفية”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة