الساحل

خبراء الساحل يجتمعون في نواكشوط بحضور أوروبي

بدأت في العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الأحد، أعمال الاجتماع الأول لخبراء مجموعة دول الساحل الخمسة وهي موريتانيا ومالي والنيجر واتشاد وبوركينافاسو.

يأتي الاجتماع في إطار التحضير لاجتماع وزراء داخلية هذه الدول المقرر انعقاده في نواكشوط في الحادي والعشرين مايو الجاري.

ويهدف اجتماع الخبراء الذي يدوم ثلاثة أيام بمشاركة خبراء من فرنسا وإسبانيا وألمانيا والاتحاد الأوروبي إلى بحث آليات الانطلاق الفعلي لأنشطة مجموعة الساحل واستثمار إمكاناتها لضبط المناطق الحدودية بالبلدان الخمسة.

وخلال الاجتماع أثنى السفير الفرنسي بنواكشوط هيرفي بيزانسنو على الجهود التي تبذلها موريتانيا في مجال محاربة الإرهاب؛ مبديا استعداد بلاده لدعم أنشطة مجموعة دول الساحل الخمسة.

من جانبه أكد ممثل الاتحاد الأوروبي في موريتانيا جوزي آنتونيو ساباديل على أهمية هذا الاجتماع الذي يبحث التحديات الأمنية المطروحة للمنطقة والتي تأخذ أبعادا دولية تفرض المزيد من التعاون والتكامل لرفعها.

يذكر أن مجموعة دول الساحل الخمسة أعلن عن إنشائها بعد قمة عقدها قادة الدول الخمسة في العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم السادس عشر فبراير الماضي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة