صحة

خبراء تغذية: الفواكه تعزز المناعة ضد فيروس إيبولا

دعا مسؤول بارز في جمعية التغذية بنيجيريا (NSN) مواطنيه إلى الإكثار من أكل الفواكه والخضار لزيادة مناعتهم ضد المرض الناتج عن الإصابة بفيروس “إيبولا” القاتل.

وحث آبيمبولا أجابـي، رئيس الجمعية، النيجيريين على إدخال الفواكه والخضار في نظامهم الغذائي وهو ما من شأنه مساعدة نظام المناعة لديهم ويقوي من قدرة محاربة الفيروس.

ووفقا لأجايي، فإن الفيروس يهاجـم جهاز المناعة البشري ويجعله عرضة للخطر، وقال أجابـي “لأنه لا يوجد حاليا أي دواء أو مصل معروف ضد المرض، فإن الهدف من التغذية سيكون حماية وتعزيز المناعة لدى الأشخاص”.

كما طالب المواطنين النيجيريين باليقظة والتغذية المتوازنة يوميا، واستهلاك الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، بما في ذلك الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، وأضاف “خذوا الفاكهة الصفراء، والتوت والخضروات لتطوير مناعتكم ومكافحة فيروس إيبولا في البلاد”.

وقتل فيروس الإيبولا حتى الآن خمسة أشخاص في نيجيريا التي تعد واحدة من عدة دول في غرب أفريقيا حيث يتفشـى وباء الحمى النزفية الخطير.

وتعد ليبيريا وسيراليون وغينيا من أكثر الدول الأكثر تضررا من هذا الوباء الذي اندلع في المنطقـة منذ فبراير الماضي.

وقتل حتى الآن ما لا يقل عن 1345 شخص، وفقا لأحدث الأرقام التي نشرتها منظمة الصحة العالمية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة