مجتمع

خبراء للإيسيسكو يجتمعون في نواكشوط لبحث تعزيز التعددية الإعلامية

خبراء للإيسيسكو يجتمعون في نواكشوط لبحث تعزيز التعددية الإعلامية
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـ إيسيسكو ـ في نواكشوط، اجتماعاً شبه إقليمي للخبراء حول دراسة سبل تعزيز التعددية الإعلامية في دول المغرب العربي، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم.

ويهدف الاجتماع إلى دراسة معيقات تطور التعددية الإعلامية في دول المغرب العربي، وإبراز متطلبات تعزيز هذه التعددية على المستوى المؤسساتي والتشريعي، والتوعية بالبعد التنموي لبناء بيئة إعلامية متعددة في المنطقة.

وتتضمن محاور الاجتماع قراءة تحليلية لواقع التعددية في المغرب العربي في مجال الصحافة المكتوبة والإعلام السمعي البصري، ودراسة المتطلبات التشريعية والمؤسساتية لتعزيز التعددية الإعلامية في دول المغرب العربي، ومناقشة علاقة التعددية الإعلامية بالانفتاح وثقافة حقوق الإنسان في دول المغرب العربي. وسيشارك في الاجتماع خبراء في قانون الإعلام المكتوب والإعلام السمعي البصري من الدول العربية الخمس.

وسيمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في الإشراف على هذا الاجتماع، الدكتور المحجوب بنسعيد، خبير الاتصال في مديرية الثقافة والاتصال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة