مجتمع

خبراء يدعون الى تحديث المنظومة القانونية لقضايا الاحداث في موريتانيا

خبراء يدعون الى تحديث المنظومة القانونية لقضايا الاحداث في موريتانيا
دعا المشاركون في ورشة بحثت قضايا الأحداث بموريتانيا إلى ضرورة العمل على تحديث المنظومة القانونية في هذا المجال ,ومراجعتها لتلامس مواضع الخلل والمعوقات .

وحث المشاركون في هذه الورشة التي أطرها خبراء ومختصون في قضايا الأحداث لفائدة الفاعلين في قضاء الجانحين إلى ملاءمة المنظومة القانونية مع واقع المجتمع الموريتاني وقيمه ومعتقداته .

وطالبت التوصيات التي صدرت في ختام أشغال هذه الورشة التي استمرت يومين بالإسراع في إنشاء المحكمة الجنائية الخاصة بالقاصرين واستكمال منظومتها القانونية على مستوى مختلف الولايات كما ألحوا على ضرورة إنشاء مفوضيات خاصة بالأحداث والجانحين أو فتح مكاتب بالمفوضيات متخصصة في متابعة الجانحين .

وقال محمدو ولد التجانى الأمين العام لوزارة العدل في ختام أشغال هذه الورشة أن التوصيات التي خرج بها المشاركون من شأنها أن تساهم في إزالة مختلف العراقيل التي تعترض تطبيق النصوص والقوانين الخاصة بالأطفال الجانحين .

وأضاف أن هذه التوصيات سيتم تجسيدها على أرض الواقع طبقا للمحاور المرسومة في خطة عمل وزارة العدل للسنوات المقبلة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة