أخبار

خبراء يناقشون دبلوماسية التعاون في قطاع المياه

نظمت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع مكتب اليونيسكو بالمغرب العربي ورشة عمل تفاعلية مع وسائل الإعلام حول ديبلوماسية التعاون في قطاع المياه.
 
وتابع المشاركون في بداية هذه الورشة التي تدوم يوما واحدا عرضا قدمه الخبير في منظمة اليونيسكو حسن كناني حول واقع المياه في العالم مع التركيز على وضع المياه في منطقة الساحل.
 
وقدم كناني تعريفا لمفهوم ديبلوماسية المياه المعتمدة من طرف منظمة اليونيسكو ضمن جهودها لخلق جو من الوعي لدى العالم حول أهمية تدبير تسيير المنشآت المائية وخاصة تلك التي تقع فيها الشراكة بين مجموعة من الدول والتي في بعض الأحيان تسبب نزاعات وخصومات تؤدي إلى توتر في العلاقات بين الدول.
 
واستعرض الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم إسماعيل ولد شعيب ما سماه إنجازات موريتانيا في مجال المياه والتي من ابرزها مشروع آفطوط الساحلي الذي وفر الماء الشروب لساكنة نواكشوط.
 
وأبرز في هذا السياق أن هنالك عددا من المشاريع قيد التنفيذ مثل بحيرة اظهر ومئات النقاط المائية في مختلف مناطق الوطن ستكون لها انعكاسات إيجابية على حياة المواطنين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة