مجتمع

خضوع المجلس العسكري للحكومة يعيق الاتفاق

خضوع المجلس العسكري للحكومة يعيق الاتفاق

كشف احد كبار مفاوضي المعارضة في لقاء داكار ان الوسطاء الدوليين قدموا مقترحا لحسم الخلاف بشان المجلس العسكري، وطلبوا من الوسطاء قبوله على علاته، مضيفا ان المعارضة وافقت عليه، لكن وفد الاغلبية اعترض عليه بشدة.

 

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في اتصال مع “صحراء ميديا” ان المقترح يقضي بالابقاء على تشكيلة المجلس الاعلى للدولة الحالي، وتغيير اسمه ليصبح “المجلس الوطني للدفاع والامن”، وجعله خاضعا للحكومة، لكن الاغلبية ابدت رفضها للمقترح، وطلبت تعديل الفقرة المتعلقة بالتبعية الى “ان يتخذ المجلس قراراته بالتشاور مع الحكومة فقط”.

وقال مراسل “صحراء ميديا” ان تسريبات حصلت عليها الصحافة من داخل الاجتماع تفيد ان الوسطاء قدموا المقترح بشكل الزامي، وهددوا بتحميل الطرف الرافض المسؤولية امام المجتمع الدولي، لكن ممثل منظمة المؤتمر الاسلامي طلب منح الاطراف مهلة الى الساعة الحادية عشر من صباح الغد حتى تتمكن الاطراف من مراجعة مواقفها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة