مجتمع

خطـأ في مكتب الجيش بأطار يقود التحالف للشوط الثاني

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات أن لائحة حزب التحالف الشعبي التقدمي للنيابات، على مستوى مقاطعة اطار شمال موريتانيا هي اللائحة المنافسة على  مقعدي مقاطعة اطار بدلا من لائحة حزب الكرامة التى سبق ان اعلن عنها.
 وبحسب توضيح من اللجنة الانتخابية اليوم (الاثنين) فإن تصحيح خطأ في الفرز سمح للتحالف الشعبي بأن يكون الطرف الثاني في المنافسة، إلى جانب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.
 
وقالت اللجنة الانتخابية إن موظفة في اللجنة احتسبت نتائج فرز مكتب للجيش في المدينة والبالغ عددها 114 صوتا لصالح حزب الكرامة، وهو ما تبين بعد التحقيق أنه غير صحيح حيث تعتبر أصوات المكتب لصالح حزب الاتحاد من اجل الجمهورية، وبناء عليه تم خصم أصوات المكتب من حزب الكرامة لصالح حزب الاتحاد من اجل الجمهورية.
وذلك ما أدى في المحصلة إلى تأخر الكرامة عن التحالف بستين صوتا، لتكون الأسبقية للتحالف الذي سيواجه الحزب الحاكم في الشوط الثاني من الانتخابات للمنافسة على مقعدين في الجمعية الوطنية يمثلان دائرة أطار.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة