مجتمع

خلل فني في بعض فروع “صوملك” يعرقل تسديد الفواتير

اشتكى عدد من المواطنين بالعاصمة نواكشوط، صباح اليوم الاثنين، من بطء الخدمة في بعض فروع الشركة الموريتانية للكهرباء (صوملك) بمقاطعات لكصر وتفرغ زينه وتيارت، وذلك بسبب تعطل الشبكة في هذه الفروع.
 
وبحسب ما أكده عدد من هؤلاء المواطنين في اتصال هاتفي مع صحراء ميديا فإن الشركة أقدمت صباح اليوم، على قطع التيار الكهربائي عن بعض المنازل بالتزامن مع نهاية الشهر في إجراء وصفه بالطبيعي.
 
وأضاف المواطنون أن طوابير كبيرة ظلت لساعات متجمهرة أمام مقرات بعض فروع الشركة في انتظار فرصة تسديد فواتيرهم.
 
وقال أحد المواطنين في مقاطعة لكصر: “مرت ساعات وأنا في الطابور من دون أن أتمكن من تسديد الفاتورة لإعادة الكهرباء إلى منزلي”، قبل أن يضيف: “العاملون هنا أرجعوا عدم تمكنهم من استقبال الزبائن إلى تعطل الشبكة التي يعملون عليها”.
 
وقال مواطن آخر: “لقد أبلغني أحد العاملين في فرع الشركة بلكصر أنه إذا لم يتم التغلب على العطل قبل نهاية الدوام فسيتوجب على زبائن الشركة العودة إلى منازلهم من دون كهرباء”، مشيراً إلى أن ذلك “يحمل أضراراً كبيرة”، وفق تعبير الزبون.

في غضون ذلك أكدت جهات داخل الشركة أن الخلل الفني مؤقت وسيتم التغلب عليه في أسرع وقت ممكن، مشيرة إلى أن الفنيين التابعين للشركة يعملون على إصلاحه.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة