محليات

خلل في مولد الكهرباء يتسبب في أزمة عطش باركيز

احتج العشرات من سكان مقاطعة اركيز، جنوبي موريتاني، صباح اليوم الاثنين، أمام مقر حاكم المقاطعة، على أزمة عطش بدأت منذ ثلاثة أيام بعد انقطاع المياه عن المدينة بسبب خلل فني في مولد الكهرباء بمدينة بلغربان، التابعة للمقاطعة.

والتقى المحتجون بحاكم المقاطعة الذي أكد لهم أن تسيير المياه في المقاطعة تابع لشركة خاصة، ولا علاقة له بالسلطات الإدارية ولا يدخل ضمن مهامها، بحسب ما أفاد به مصدر محلي لـ”صحراء ميديا”.

وأضاف المصدر أن المحتجين اتصلوا هاتفياً بعمدة المدينة لإبلاغه بأزمة المياه الخانقة التي تعيشها المدينة، فرد عليهم بأن الأمر لا يدخل ضمن مهام البلدية، وفق تعبيره.

وأثناء لقاء جمع بعض الشباب المحتجين بالشركة التي تسير المياه في مدينة اركيز، أبلغتهم أن الخلل بسبب عطل فني في المولد الكهربائي بمدينة بلغربان، وأنه بمجرد عودة التيار الكهربائي ستعود المياه إلى مجاريها، مؤكدين أن شركة الكهرباء هي المعنية بحل الأزمة التي تعيشها المدينة.

وكانت الكهرباء قد انقطعت عن المدينة منذ ثلاثة أيام، فيما لم تعرف حتى الآن أسباب هذا الانقطاع، ولا مستوى الخلل الفني الذي يعاني منه المولد الكهربائي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة