أخبار

خمسة أحزاب تعلن انضمامها للحزب الحاكم

أعلنت خمسة أحزاب سياسية ،صباح الأربعاء، انضمامها لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية ، الحزب الحاكم في موريتانيا، ودعمها لبرنامج الرئيس  محمد ولد الشيخ الغزواني .

ويتعلق الأمر بحزب الرباط الديمقراطي الاجتماعي، و حزب التجمع من أجل المساواة والعدالة، ‏و حزب تيار فكر جديد،و ‏حزب التجديد الموريتاني، و‏حزب التفاهم الوطني، ووصف الحزب الحاكم في بيان له هذه الأحزاب بالمعارضة.

وقال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، سيدي محمد ولد الطالب أعمر، في كلمة ألقاها بالمناسبة إن الحزب قرر الانفتاح على الطاقات والكفاءات الوطنية في إطار بناء مشروعه المجتمعي الطموح،  انسجاما مع برنامج “تعهداتي” الذي يحتضن الجميع “.

و رحب رئيس الاتحاد بقيادات الأحزاب التي من بينها المرشح الرئاسي السابق كان آمدو مختار، مركزا على استعداد الحزب استيعاب الموريتانيين الغيورين على مصلحة الوطن، مؤكدا أن الحزب يستمد قوته من خلفية نالت ثقة الموريتانيين خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

ودعا ولد الطالب أعمرالجميع في الظرفية الحساسة للاسهام الفعال في الهبة الوطنية لتجنيب موريتانيا آثار كوفيد 19، من خلال الأخذ بالإجراءات الإحترازية التي تبنتها الدولة في وقت مبكر.

و أكد المتحدث باسم الأحزاب أحمد ولد دومان، ضرورة تكاتف الجهود وتعزيز الجبهة الداخلية للانتصار على الوباء تستدعي خلق “حاضنة سياسية قوية ومنسجمة لمؤازرة الرئيس الموريتاني.

وكان نائب الرئيس الخليل ولد الطيب قد هنأ رئيس الحزب باسم الفريق المفاوض على “هذا المكسب الكبير الذي يتناغم مع  روح الهدوء وإرادة الانفتاح التي تطبع المشهد السياسي”، وفق تعبيره.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق