مجتمع

خمسة قتلى في اشتباك مسلح بين مهربي مخدرات علي حدود مالي وموريتانيا

الوكالة الفرنسية: الاشتباك بين شبكات صحراوية وأخري تحميها القاعدة

اوقع تبادل لاطلاق النار الخميس بين مهربي مخدرات في منطقة تقع بين مالي وموريتانيا والجزائر, خمسة قتلى بعد وفاة مهربين متاثرين بجروحهما, بحسب ما علمت فرانس برس السبت من مصادر امنية مالية.

وقال مصدر في هذه الاجهزة ان عناصر من تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي “ضالعة في تهريب المخدرات شاركت في تبادل اطلاق النار”.

ووقع الاشتباك بين “شبكة مهربين ماليين وشبكة صحراوية مدعومة من القاعدة تم توقيف احد عناصرها وهو بحالة حرجة جدا”, بحسب المصدر.

 

وكان المصدر ذاته اوضح لدى اعلانه الخميس وفاة ثلاثة اشخاص ان “الصحراويين الذين يعيشون في مخيم تندوف (اقصى جنوب غرب الجزائر) وصحراء مالي وموريتانيا, كانوا مدججين بالسلاح”.

وكان مسؤول في منطقة كيدال شمال شرق مالي, اكد هذه المعلومات وقال “المسالة تتعلق ببضعة اطنان من المخدرات. هذا مال كثير والكل يريد الدفاع عن نفسه”.

وتعتبر الوكالات الدولية لمكافحة المخدرات افريقيا الغربية منطقة عبور هامة لتجارة المخدرات وخصوصا الكوكايين الذي مصدره اميركا اللاتينية باتجاه اوروبا.

وتنشط العديد من عصابات المخدرات التي يرتبط بعضها بالقاعدة, في صحراء الجزائر وموريتانيا مرورا بمالي والنيجر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة