مجتمع

خمسمائة شخص يشاركون في منتدى للمقاولين المغاربيين بمراكش

أعلن منتدى المقاولين المغاربيين تنظيم دورته الثالثة خلال يومي السابع عشر والثامن عشر من فبراير المقبل بمدينة مر اكش المغربية.
 
وينظم المنتدى من طرف  الاتحاد العام لمقاولات المغرب، باسم الاتحاد المغاربي للمشغلين، وسيعرف هذا الحدث مشاركة 500 شخصية، بين فاعلين اقتصاديين ومؤسساتيين، من البلدان المغاربية الخمس.
 
ويهدف هذا المنتدى إلى الدفع بالاندماج الاقتصادي لاتحاد المغرب العربي، عبر بادرة من القطاع الخاص.
 
وفي هذا الإطار، اعلنت هذه الدورة وضع بادرة مغاربية حقيقية للتجارة والاستثمار، تعتبر خارطة طريق من أجل تكثيف التبادل بين البلدان الخمسة.
 
وخلال اليومين التي ينعقد فيهما المنتدى، سيدلي ما لا يقل عن خمسين متدخلا من البلدان المغاربية، علاوة على إفريقيا وأوربا، بدلوهم في جلسات عامة أو في أوراش موضوعاتية ـ تناقش قضايا أساسية، كالكلفة التي تتكبدها البلدان المغاربية من خلال عدم التنسيق فيما بينها وغياب التكامل من حيث الخدمات اللوجيستيكية، والمجال الطاقي، والشغل، والحوار الاجتماعي بين البلدان المغاربية، ثم الخدمات والتقارب الجمركي والتنظيمي.
 
وأنشئ الاتحاد المغاربي للمشغلين في السابع عشر من فبراير 2007 بمراكش، بتوجيه من اتحاد المغرب العربي،
 
ويهدف الاتحاد المغاربي للمشغلين، إلى تطوير المبادلات بين الأقطار المغاربية، بهدف سن دينامية جديدة لاقتصادات البلدان الأعضاء، كما يتجلى هدفها في المساهمة في خلق وتطوير تجمع اقتصادي جهوي بمقومات تفاوضية أقوى مع التكتلات الاقتصادية الخارجية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة