أخبار

خمس فوائد صحية للسواك في شهر رمضان الكريم

يحرص كثيرون على استخدام السواك خلال شهر رمضان المبارك، وهي عادة تحمل معها الكثير من الفوائد الصحية وفق ما تؤكد الدراسات.
 
وبحسب الخبراء فإن السواك يحتوي على مادة الكلوريد والسيلكات، وهما مادتان تعملان على إضفاء اللون الأبيض للأسنان؛ كما يحتوي السواك على مادة الكبريت المضادة للبكتيريا والتي تمنع نموها داخل الفم، خاصة عندما يكون المرء صائماً.
 
من جهة أخرى يحتوي السواك على فيتامين “ج” ومادة السيوستيرول “ب”، وهما مادتان تساعدان على تقوية الشعيرات الدموية المغذية، بحيث تضمن تَوفُّر وصول الدم اليها بالكمية الكافية، ويعمل فيتامين “ج” على حماية اللثة من الالتهابات ومنع النزيف.
 
ولا تتوقف فوائد السواك عند هذا الحد إذ يحتوي على مادة العفص ذات تأثير مضاد للالتهابات والتعفنات، كما أنها تعتبر مطهرة للفم ولها استعمالات عدة من ضمنها مكافحة نزيف اللثة.
 
ولعل من أبرز فوائد السواك تقوية الأسنان وحماية اللثة خلال فترة الصوم، كما يستخدم السواك أيضاً في تنظيف اللسان وله فائدة في استحثاث الغدد اللعابية لإفراز اللعاب والذي يفيد كلا من الصحة العامة للجسم وصحة الفم والأسنان بشكل خاص، وعادة ما يتم استخدام السواك لمنع العادات غير المرغوب بها كالتدخين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة