ثقافة وفن

دائرة البحوث بإدارة الشؤون الإسلامية في دبي تصدر مؤلفات فقهية لباحث موريتاني

دائرة البحوث بإدارة الشؤون الإسلامية في دبي تصدر مؤلفات فقهية لباحث موريتاني
أعلنت دائرة البحوث بإدارة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري  بإمارة دبي، في الامارات العربية المتحدة، عن إصدار كتابين للمؤلف و الباحث الموريتاني محمد عبد الله التمين تناولا مواضيع من الفقه الإسلامي.

تناول الكتاب الأول “أعمال العرف في الأحكام والفتاوى الإسلامية” وهو دراسة لقاعدة أعمال العرف في المذهب المالكي، وتأسيس الأحكام والفتاوى عليه، والرد إليه والترجيح به، وغير ذلك من مظاهر “تدخل العادة والعرف في الحكم والفتوى في المذهب المالكي”.

فيما تناول المؤلَف الثاني “تأثير طول الزمن في الحكم الشرعي في المذهب المالكي” ويستعرض في طول الزمن الفساد والصحة، وسقوط الحق في النظرية التشريعية المالكية.

وكان المؤلف محمد عبد الله التمين(صاحب الصورة) قد أصدر في سنة 2010 عددا من المؤلفات كـ”اللحن اللغوي وآثاره في الفقه والحديث” وهو دراسة لظاهرة اللحن من بعديها الفقهي واللغوي، كما أصدر كتاب “الحج.. خطوة خطوة” وهو كتاب يقدم أحكام الحج والعمرة، ميسرة ومبسطة أهلته لأن يعتمد من دائرة الشؤون الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة