مجتمع

دبلوماسي مغربي: سفارتنا تمنح 160 تأشيرة كل يوم

قال محمد بن مبارك القائم بالأعمال في السفارة المغربية بنواكشوط، إن الطلب على تأشيرة المغرب ازداد بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تمنح السفارة أكثر من 160 تأشيرة خلال اليوم الواحد، وذلك لفئات وشرائح موريتانية مختلفة ولأغراض متعددة.

وأضاف امبارك في تصريح لصحراء ميديا، أن المصالح الدبلوماسية عززت من كفاءة معداتها وطواقمها خلال الفترة الأخيرة لمواجهة كم الطلبات الهائل للحصول على تأشيرة الدخول إلى المغرب.

وأكد أن نظام التأشيرة قد تغير ولم يعد بأختام، بل تحول إلى نظام بيومتري تدار عمليته على مراحل؛ مشيرا إلى أن السفارة زادت عدد موظفيها وطورت خدماتها لاستقبال طالبي التأشيرة الذين يتزايد عددهم يوميا لاسيما في هذا الموسم، على حد تعبيره.

وقال القائم بالأعمال في السفارة المغربية بنواكشوط إن الأمطار الأخيرة التي تهاطلت على العاصمة نواكشوط غمرت بعض المكاتب، ما تسبب في حدوث خلل في الأجهزة التي تمنح التأشيرة وهو ما عرقل العمل لبعض الوقت.

وأكد امبارك أنه تم التغلب على الخلل بحيث تطلب بعض الوقت لتصليح العطب في المنظومة أكملها، على حد تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة