أخبار

دراسة: علاقة بين رفع الأجور والإقلاع عن التدخين

كشفت دراسة جديدة أن رفع الأجور، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض بنسبة خمسة في المائة في معدلات التدخين، ويساعد على تحسين فرص الإقلاع عن التدخين أيضا.
 
قال الكاتب بول لي من جامعة كاليفورنيا، ديفيز إن النتائج التي توصلوا إليها هامة خاصة وأن الأجور المعدلة حسب التضخم للوظائف ذات الدخل المنخفض تراجعت منذ عقود وارتفعت نسبة العاملين في الوظائف ذات الأجور المنخفضة على مستوى الأمة.
 
في الدراسة، قام الفريق بتقييم بيانات الأجور وحالة التدخين والإقامة للعاملين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21-65 عاما من عام 1999 وحتى 2009 ضمن دراسة ديناميكية الدخل.
 
واستخدم لي نموذج إحصائياً في تقييمهم يستخدم تقليديا في الاقتصاد ويعرف باسم “تحليل المتغيرات الأساسي”؛ مع تغيير المعاملة في هذه الحالة إلى الأجور، حيث تم قياسها كل سنة وبعد ذلك مقارنتها مع معدلات التدخين في السنة التالية.
 
وكشفت دراسة أن دور الأجور زاد في خفض التدخين بين الرجال وبين الفئة الأقل تعليماً.
 
هذا ووجد الباحثون أن معدلات التدخين للنساء لم تتأثر بالأجور، وبأن معدلات التدخين بين الرجال لم تتأثر بدخل الأسرة الإضافية.
 
وقال لي إن النتائج التي توصلوا إليها أضافت إلى مجموعة البيانات الموجودة لديهم والتي تبين أن انخفاض الدخل يمكن أن يتنبأ بزيادة العادات الصحية السيئة، مضيفا أنهم لاحظوا أن زيادة الحد الأدنى من الأجور يمكن أن يقلل من انتشار التدخين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة