مجتمع

دراسة: فيتامين “E” يحمى الرئة من السرطانات

بينت نتائج دراسة علمية أجراها علماء من كلية لندن الطبية وجامعة نوتنغهام في بريطانيا، أن تناول أنواع معينة من المواد الغذائية يخفض احتمال تطور سرطان الرئة ويحمي الرئة من التأثير السلبي للوسط المحيط، ويحسن الصحة بصورة عامة.

واستنتج العلماء من نتائج الدراسة، أنه يكفي لعمل الرئتين بصورة طبيعية وحمايتها من المؤثرات الخارجية، تناول مواد غذائية معينة مثل الأفوكادو والسبانخ وزيت الزيتون.

واتضح للباحثين أن رئة الإنسان حساسة جداً من الذرات الصغيرة جداً للضباب الدخاني ،المنبعث من مختلف المصادر، من محطات توليد الطاقة الكهربائية ، والمصانع والسيارات وغيرها.

وتأكد الباحثون من أن المواد الغذائية الغنية بفيتامين “E” تساعد الرئتين في مقاومتها لتلوث الهواء الجوي، والمواد المذكورة أعلاه غنية بهذا الفيتامين.

واشترك في هذه الدراسة أكثر من 5000 شخص خضعوا لاختبار خاص بشأن حجم ووظيفة الرئتين، حيث بينت نتائج الاختبار أن الذين كان مستوى فيتامين “E” في جسمهم منخفضاً، كان عمل رئتيهم سيئاً.

استناداً إلى هذه النتائج ينصح الخبراء النساء بتناول 3 ملغ والرجال 4 ملغ من فيتامين “E” يومياً.

وتجدر الإشارة إلى أن 100 غ من افوكادو تحتوي على 10 بالمئة من الكمية اليومية من الفيتامين التي يحتاجها الجسم، والشيء نفسه موجود في السبانخ، كما يوجد في الزيوت النباتية والفاصوليا والبازلاء واللحوم والفواكه والخضراوات بنسب مختلفة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة