أخبار

دعم ألماني جديد لمشاريع تنموية فى موريتانيا

وقعت  الحكومة الموريتانية اليوم الثلاثاء اتفاقية للتعاون المالي مع ألمانيا لتمويل مشاريع تتعلق بالصيد  ودعم التعليم الفني والتكوين المهني، إضافة إلى برنامج التنوع البيولوجي في موريتانيا.

و ستحصل موريتانيا بموجب هذه الاتفاقية على مبلغ قدره 17 مليون أورو أي مايعادل 6 مليارات و136 مليون أوقية لتمويل عدة مشاريع تم الاتفاق عليها خلال اجتماع اللجنة المشتركة الموريتانية-الألمانية المنعقدة في بون.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيد أحمد ولد الرايس، و السفيرة الألمانية كارولا ميلر-هولتكامبير .

وقال الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية  للأنباء إن هذه المشاريع  تشكل أولوية في إطار استراتيجيات الحكومة الموريتانية و تعكس الأهمية التي توليها ألمانيا لموريتانيا .

وبدورها أكدت السفيرة الألمانية على العلاقة المتميزة والمثمرة التي تربط البلدين والتي تعود إلى عشرات السنين، وهي العلاقات المبنية على الاحترام والثقة المتبادلة.
 
وأشارت إلى أهمية هذه الاتفاقية التي تمس مواضيع هامة؛ خاصة ما يتعلق بالتكوين المهني الذي سيساهم في جهود الحكومة لمكافحة البطالة ودمج الشباب في سوق العمل.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة