أخبار

دعم ياباني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد بموريتانيا

وقعت موريتانيا واليابان اليوم الأربعاء على اتفاقية تمنح بموجبها اليابان لموريتانيا مبلغ  468 مليون أوقية جديدة، دعما للهيئة الوطنية للتفتيش الصحي واستزراع الاحياء المائية يتم تنفيذها عن طريق الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

ووقع المذكرة عن الجانب الموريتاني المختار ولد أجاي، وزير الاقتصاد والمالية، وعن الجانب الياباني ساتو مازا هيزا، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية الياباني.

وأكد وزير الاقتصاد والمالية في كلمة له بالمناسبة أن توقيع هذه المذكرة سيمكن من دعم قدرات الرقابة والتفتيش للهيئة المذكورة.

بدوره عبر الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية الياباني عن ارتياحه للمساهمة الفعالة للعون الياباني في تطوير وتحسين حياة الموريتانيين، وعن تقدير موريتانيا لتلك المساعدات وعلى ما حظي به والوفد المرافق له من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة أثناء هذه الزيارة.

جرى حفل التوقيع بحضور يحيى ولد عبد الدايم، وزير الصيد والاقتصاد البحري، والأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية، والممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالسنغال، والسفير الياباني المعتمد لدى بلادنا وبعض أطر قطاع الاقتصاد والمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى