مجتمع

دعوة الفنادق والمراكز التجارية بنواكشوط إلى التبرع بالدم

دعا مدير المركز الوطني لنقل الدم البروفسير محمد عبد الله ولد بلاهي، جميع الفنادق والمراكز التجارية في موريتانيا إلى التبرع بالدم للمواطنين.

جاءت هذه الدعوة خلال فعاليات اليوم الثاني من تخليد اليوم العالمي للتبرع بالدم مساء أمس السبت، حيث نظم المركز التجاري “موريسانتر” تظاهرة من أجل تبرع عمال وزبائن المركز بالدم.

وقال ولد بلاهي خلال التظاهرة إن “الدم مادة لاتباع وإنما يتم الحصول عليها من خلال التبرع فقط والحاجة إليها تظل قائمة في جميع الأوقات عند النزيف لدى الحوامل أو حوادث السير أو عمليات القلب المفتوح التي تتطلب كميات هامة من الدم”.

وشدد على أن التبرع بالدم قد يمكن من إنقاذ حياة الكثير من المواطنين، قد يكون من ضمنهم المتبرع نفسه أو أحد المقربين منه.

من جانبه قال مدير المركز التجاري “موريسنتر” محمد ولد أبهاه، إن “التبرع بالدم يجب أن يكون سنة حسنة يقوم بها الجميع باعتبارها من عمل الخير الذي يدعو إليه الدين الإسلامي الحنيف”.

وأوضح أن “كل مواطن سواء كان فقيرا أو غنيا بحاجة إلى نقل الدم”، مطالبا بالتحسيس والتعبئة لنشر ثقافة التبرع بالدم الذي يشكل مطلبا ملحا في الوقت الراهن باعتبار أن كل المؤسسات الصحية بحاجة إلى الدم لعلاج المرضى، على حد تعبيره.

في غضون ذلك تشير إحصائيات المركز الوطني لنقل الدم لسنة 2014 إلى أن عدد المتبرعين بالدم وصل إلى 20 ألف متبرع، وقد فتح المركز بنكاً للدم في جميع عواصم الولايات.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة