أخباررئاسيات موريتانيا 2019

دعوة المغرب والجزائر لحضور تنصيب غزواني

بدأت الحكومة الموريتانية توجيه رسائل الدعوة إلى دول الجوار لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني، والذي سيقام فاتح شهر أغسطس المقبل.

وأجرى وزير الخارجية الموريتاني أسماعيل ولد الشيخ أحمد، لقاءات على هامش القمة الأفريقية المنعقدة في النيجر، مع وزيرين من المغرب والجزائر، سلمهما دعوة لحضور حفل تنصيب الرئيس الجديد.

والتقى ولد الشيخ أحمد أمس الخميس بالوزير المغربي المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي، محسن الجزولي، وسلمه رسالة خطية من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، موجهة إلى الملك محمد السادس، وفق ما أورد الإعلام المحلي في المغرب.

وبحسب ذات المصدر فإن الوزيرين الموريتاني والمغربي « نوها بجودة العلاقات » التي تجمع البلدين، و« استعرضا العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ».

كما التقى ولد الشيخ أحمد أمس بوزير الخارجية الجزائري صبري بقدوم، على هامش القمة الأفريقية، وسلمه دعوة رسمية للجزائر من أجل حضور حفل تنصيب ولد الغزواني.

وقالت الإذاعة الجزائرية (الرسمية) في برقية منشورة على موقعها الإلكتروني، إن الحكومة الموريتانية طلبت مشاركة الجزائر في حفل التنصيب « على أعلى مستوى ممكن ».

وأفاد ذات المصدر أن الوزير الجزائري هنأ نظيره الموريتاني على حسن سير الانتخابات الرئاسية وكونها « جرت في ظروف جيدة »، كما أكد له حضور الجزائر لحفل التنصيب.

وكان ولد الغزواني قد فاز بالانتخابات الرئاسية التي نظمت في 22 يونيو الماضي، وذلك بعد حصوله على نسبة 52 في المائة من أصوات الموريتانيين.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى