مجتمع

دعوة بحرينية لتعزيز التعاون الدبلوماسي مع موريتانيا

طالب عيسى فرج أرحمة آل بورشيد، المحامي البحريني الدولي، ومدير مركز القانون الدولي بالبحرين، بضرورة إيجاد تمثيل دبلوماسي بين موريتانيا والبحرين، تمهيداً لتطوير التبادل على مختلف المستويات.

وأضاف آل بورشيد  في تصريح  خاص لصحراء ميديا اليوم (الثلاثاء) إنه تفاجأ بعدم وجود أي تمثيل دبلوماسي بين البلدين، الأمر الذي اضطره لأخذ التأشيرة من دولة خليجية أخرى.

وقال عيسى، الذي يؤدي زيارة لموريتانيا بدعوة من فرع المنظمة العربية للمحامين الشباب بموريتانيا، إنه يسعى رفقة زملائه أعضاء المنظمة، إلى إعداد تصور متكامل لإقامة مؤتمر في موريتانيا في أقرب فرصة ممكنة.

مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار سعيه لتكوين محكمة دولية، تكون مهمتها البت في النزاعات التي تحدث بين الفرد ودولته، في حال عدم إنصافه من طرف بلده، وهي فكرة جديدة تهدف إلى خلق جهة قانونية قادرة على تمكين الفرد من نيل حقوقه في أي مكان بالعالم.

وفي معرض حديثه أشاد المحامي البحريني بواقع الحريات العامة في موريتانيا، في الوقت الراهن، “حيث لا يوجد أي معتقل رأي ولا سجين سياسي،وهي وضعية متقدمة جدا مقارنة ببعض الدول العربية ”  يضيف عيسى.

واختتم الضيف البحريني بأن الزيارة مكنته من ربط الصلة ببعض المحامين الشباب، خاصة عبد الله ولد البشير، وأحمد باب ولد السباعي اللذان ينشطان في إطار المنظمة العربية للمحامين الشباب، فضلا عن تعرفه على الشعب الموريتاني.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة