أخبار

دعوة دول غرب إفريقيا لتشكيل قوة لمكافحة الارهاب

 
دعا رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا الدول الافريقية الى التفكير الجدي في تشكيل قوة اقليمية لمكافحة الارهاب.
 
وقال البنيني مارسيل الان دو سوزا خلال قمة عقدتها دول غرب إفريقيا يوم السبت بدكار ان “تصاعد الاعمال الارهابية في المنطقة يجبر هذه الدول على تقاسم المعلومات حول أنشطتها وتنسيق جهودها وتعبئة مواردها لمواجهته”.
 
واضاف “هذا يدفعنا تلقائيا الى التفكير بشكل أكبر في تشكيل قوة تدخل اقليمية ضد الارهاب”، بعد أن شهدت دول عدة في غرب افريقيا العام الفائت سلسلة اعتداءات دامية في وقت وسعت جماعة بوكو حرام الاسلامية الناشطة منذ 2009 في نيجيريا، هجماتها الى الدول المجاورة.
 
وقال رئيس السنغال ماكي سال الذي يدير المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا ان “الهجمات في شمال مالي وباماكو وواغادوغو وغراند بسام تظهر بوضوح ان التهديد الارهابي يبقى مصدر قلق بالنسبة الى منطقتنا”.
 
وحرص على “تبديد اي التباس” بين الدول المسلمة والارهاب مؤكدا ان “بوكو حرام تبقى بوكو حرام. والاسلام لا علاقة له بالارهاب وجنونه الدموي”.
 
واختار رؤساء الدول والحكومات خلال الجلسة رئيسة ليبيريا ايلين جونسون سيرليف على رأس المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا خلفا لسال الذي يتولى رئاستها منذ عام.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة