مجتمع

دعوى قضائية لجبر الأضرار التي سببها مقال ولد امخيطير

قال المحامي أحمد سالم و لد اكاه انه تقدم بدعوى الحق المدني أمام محكمة ولاية نواذيبو، ضد الشاب المعتقل في نواذيبو بتهمة بالإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، من خلال مقال كتبه.
ورفع ولد أكاه الدعوى “أصالة عن النفس و نيابة عن كافة المسلمين” استنادا إلى ترتيبات المادتين 2 و 75 من قانون الإجراءات الجنائية بهدف “المطالبة بتطبيق حكم الله و رسوله في هذا المجرم باعتبار ذلك هو السبيل  الوحيد إلى جبر الأضرار اللاحقة بكل مسلم” حسب نص الدعوى.
 
وقال ولد أكاه في تصريح توصلت به صحراء ميديا اليوم الأربعاء، إن رفع الدعوى ضد ولد أمخيطير جاء “من أجل جبر الأضرار المعنوية الناتجة عن الجريمة البشعة المقترفة من المتهم محمد و لد محمد الشيخ و لد أمخيطير في الملف 03/2014 ” حسب نص الدعوى.
 
ويأتي رفع هذه الدعوى بعد يوم  واحد من إعلان المحامي محمدن ولد اشدو، عدم تعهده للدفاع عن  محمد الشيخ ولد أمخيطير، المتهم بالإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم.  كما تناولت وسائل الإعلام ومدونون في مواقع التواصل الاجتماعي، وتسبب في احتجاجات بنواكشوط.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة