مجتمع

دفاع رجال الأعمال المعتقلين: “تم استخدام الإعلام الرسمي إضرارا بموكلينا”

حذرت هيئة الدفاع عن رجال الأعمال المعتقلين مما قالت إنه “استخدام الإعلام الرسمي إضرارا بموكليها” وأكد الدفاع أنه “يحتفظ بحقه في متابعة المسؤولين عن كل الخروق الماسة بالمبدأ المقدس لقرينة البراءة”.

وجاء في بيان وزعه دفاع المعتقلين اليوم وحصلت (صحراء ميديا) على نسخة منه أنه تم “استعمال التلفزة الوطنية (الإعلام الرسمي) من خلال نشرتها الإخبارية ليوم 07/12/09 عند الساعة الثامنة مساء من أجل توجيه الاتهام، خرقا لقرينة البراءة التي يتمتع بها هؤلاء المواطنون الأبرياء، وذلك باستعمال عبارات من قبيل : ” زمرة من المفسدين وأكلة المال العام الذين نهبوا خيرات البلاد خلال العقود الماضية ” .

وانتقد دفاع رجال الأعمال ما قال إنه “وضع المعتقلين في زنزانات فردية و في ظروف سرية مع منع أي اتصال بهم سواء من طرف ذويهم أو من طرف محاميهم في الوقت الذي يفتقر فيه الملف إلى أي عنصر يقتضي البحث أو التكييف الجنائي”.

وقال البيان إن “استعمال كل أنواع الإهانة وتشويه السمعة و القرصنة والتهديد و المزايدات خلق جوا من الرعب بهدف قهـر موكليها” إن هناك “حملة واسعة تهدف إلى الترويج لمصادرة الممتلكات المنقولة والعقارية لموكلينا من أجل إفشاء جو من الرعب في أوساط العاملين معهم و المحيطين بهم” .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة