أخبار

دفاع ولد امخيطير يطلب منع مرافعات دفاع النبي عليه الصلاة والسلام

طالبت لجنة الدفاع عن الكاتب المسيء محمد الشيخ ولد امخيطير، بضرورة منع المدافعين عن النبي صلى الله عليه وسلم من المرافعة بحجة أن الأمر لا يعنيهم.
 
ودخل المحامي الموريتاني محمد ولد امين، عضو لجنة الدفاع عن كاتب المقال المسيء للرسول صلى الله عليه، في نقاش حاد مع قضاة المحكمة من أجل إقناعهم بمنع المدافعين عن النبي صلى الله عليه وسلم من المرافعة.
 
ووفقا لمصادر “صحراء ميديا” من داخل قاعة المحكمة، فإن طلب ولد أمين جاء خلال نقاش مع قضاة المحكمة قبل بدء جلسة استئناف الحكم بالإعدام على كاتب المقال المسيء.
 
ويدافع عن ولد امخيطير خلال جلسة اليوم محاميان من تونس، والمحامية الموريتانية فاتيمتا امباي، والمحامى الموريتاني محمد ولد أمين، إضافة إلى محام يدعى الناجي.
 
ويحضر جلسة اليوم وفقا لمصادر صحراء ميديا قاض إيطالي، ونشطاء من المجتمع المدني الفرنسي.
 
وأودع كاتب المقال المسيء السجن مباشرة بعد نشره لمقاله الذي أثار ضجة في الشارع الموريتاني وانطلقت عدة مظاهرات في موريتانيا مطالبة بإعدامه.
 
وحكمت المحكمة الجنائية بمدينة نواذيبو في 24 ديسمبر 2014، بالإعدام حداً على المدعو ولد امخيطير كاتب المقال المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم.
 
وجاء الحكم بعد أكثر من سبع ساعات من المداولة بين أعضاء المحكمة، قبل أن تنطق المحكمة بالحكم القاضي بإعدام المتهم حداً، طبقا للقانون الجنائي الموريتاني المستمد من الشريعة الإسلامية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة