مجتمع

دورة برلمانية طارئة في موريتانيا لبحث تعديلات في قانون الانتخابات

استدعى الرئيس الموريتاني في مرسوم صادر اليوم الثلاثاء، البرلمان لعقد دورة استثنائية وذلك ابتداء من يوم الخميس الموافق 27 يناير الجاري.

وبحسب مصادر صحراء ميديا فإن البرلمان سيناقش بغرفتيه (الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ) إجراء تعديلات على قانون الانتخابات البرلمانية والبلدية، المقرر إجرائها في نوفمبر المقبل. ويتوقع أن تشمل تلك التعديلات النسبية الانتخابة وحصة النساء وطريقة انتخاب عمد البلديات.

وسيتم خلال الدورة الجديدة إجراء قرعة بين المجموعتين(أ) و(ب) للتجديد الجزئي على مستوى مجلس الشيوخ، الذي يتم انتخاب أعضاءه على ثلاث مجموعات.

وكانت الدورة العادية قد اختتمت يوم الجمعة 7 يناير الجاري، بعد أن صادق على عدد من القوانين، وأثيرت خلالها نقاشات ساخنة حول قضايا سياسية واقتصادية في موريتانيا. وخلال آخر جلسات الجمعية الوطنية قدم الوزير الأول مولاي ولد محمد لقظف برنامج حكومته للعام 2011، في حين قدمها أحد الوزراء على مستوى الغرفة الثانية، (مجلس الشيوخ).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة